بدء الإمبراطورية الخاصة بك
تصنيع مستحضرات التجميل، ماكياج، العناية بالشعر،
المطهرات والمنظفات

جعل الشامبو والعناية بالشعر ... بدء الأعمال التجارية الخاصة بك

hair shampoo

تبقى الوظيفة الأساسية للشامبو هي تطهير شعر الزهم المتراكم وحطام فروة الرأس وبقايا مستحضرات استمالة الشعر. يجب أن يكون التطهير انتقائيًا ويجب أن يحافظ على كمية الزيت الطبيعي الذي يغطي الشعر ، وقبل كل شيء ، فروة الرأس.

عملية الشامبو هو تطهير، وتنقية النشاط، والمصممة لتحرير فروة الرأس من التراكم اليومي ونضوج الصف، والأوساخ، والعرق، وروائح الطهي، قشرة الرأس، والتلوث البيئي، وهلم جرا. التعريف الأساسي للشامبو هو بمثابة منظف مناسب لغسل الشعر ، مع ترك هذا الشعر سهل الإدارة مع مظهر صحي.

المادة أدناه يقدم لمحة عامة عن متطلبات صياغة الأساسية لصنع منتجات الشامبو.

مع برنامج AustraLab ، لا تحتاج إلى فهم كيمياء صنع العناية بالشعر - لقد قمت بكل العمل الشاق من أجلك. وقد تم بالفعل اختبار التركيبات لفعالية وسهولة التصنيع.

مع برنامج AustraLab ، لا تحتاج إلى فهم كيمياء صنع العناية بالشعر - لقد قمت بكل العمل الشاق من أجلك. وقد تم بالفعل اختبار التركيبات لفعالية وسهولة التصنيع.

وكالة الردع

جعل التغير من شعر نوع ركائز التطوير أوّليّة من يعتمد منظف نظامات أن يستعمل مع شعر, أن يكون نوعا ما تحدي. هذه الركيزة التي سيتم تنظيفها تشمل الكيراتين الثابت نسبيا ولكن مسامية من الشعر. الكيراتين الناعم للشعر حساس للتجفيف والتجفيف. في حين أن هناك اختلاف ًا فرديًا كبيرًا جدًا في عدد الألياف وقطرها ، فإن متوسط مساحة سطح رأس الشعر الأنثوي يحسب ليكون بين 4 و 8 أمتار مربعة - أي 50 إلى 100 ضعف متوسط مساحة فروة الرأس.

يختلف نوع التربة التي يجب إزالتها ، سواء كانت طبيعية أو ملتقطة ، بشكل كبير وفقًا للطقس ونمط الحياة ونوع العمل والوظائف الفسيولوجية وممارسة العناية بالشعر وما إلى ذلك.

مشكلة تنظيف الشعر هي واحدة خاصة من إزالة الشحوم على الرغم من أن الشامبو يزيل التربة أكثر من النفط. الشعر يلتقط الأوساخ دون مساعدة من طبقات دهنية، كما أنه يمثل سطح الثابت. طالما يمكن إزالة الشحوم، فمن السهل جدا لإزالة الأوساخ. لإزالة الشحوم من الشعر، يجب على المرء أن يجد بعض عامل مع تقارب أكبر للشحوم. يمكن تحقيق هذه الوظيفة عن طريق المواد الصلبة الماصة مثل المساحيق ، ولكن حلول العوامل النشطة على السطح أكثر ملاءمة وأكثر شيوعًا.

تتضمن آلية عمل المنظفات عددًا من الظواهر الفيزيائية المعقدة - الترطيب والرغوة والاستحلاب والهضم - والعديد منها غير مفهوم بشكل ناقص.

إزالة الأوساخ من فروة الرأس والشعر ينطوي على العمليات التالية:

  1. يجب أن يكون محلول المنظفات قادرًا على بلل الأوساخ والركيزة على حد سواء ، وبالتالي يجب أن يخفض التوتر السطحي.
  2. يتم إزاحة الأوساخ أو جزيئات الزيت عن طريق محلول المنظفات بسبب الحد من التوتر بين الوجهين.
  3. جزيئات الأوساخ التي يجب أن تبقى مشتتة من أجل أن تكون جرفت بسهولة بعيدا.
  4. أهم خاصية في غسل الشعر هي قدرة المجموعات القطبية من المنظفات على إزاحة الزيت من السطح.

تقييم المنظفات كقواعد الشامبو:تقييم المنظفات كقواعد الشامبو:

اختبار الفحص لتقييم المنظفات وقواعد الشامبو هو قياس التوتر السطحي والتوتر بين الوجهين. يجب إجراء التجربة على الرأس لاختيار المنظفات لأن الآثار اللاحقة للشامبو قد تكون في كثير من الأحيان العامل الحاسم. مع مجموعة واسعة من المواد المتاحة، بل هو مهمة سهلة نسبيا للعثور على المواد التي من شأنها تنظيف الشعر بشكل كاف والسماح لرغوة كافية. المعيار النهائي الذي ينطبق بعد ذلك في اختيار عامل التنظيف هو تأثيره على الشعر. هذه التأثيرات هي أفضل ملاحظة في الاختبارات المقارنة على نفس الرأس، وقطر الشعر والكمية والشحوم والعلاجات السابقة قد تؤثر على جميع النتائج.

making shampoo conditionerالمواد الخام للشامبو

في الأصل ، كانت الشامبو مصنوعة من خليط الصابون أو الصابون. ولكن الشامبو اليوم مصنوعة من المنظفات الطبيعية و / أو الاصطناعية.
يمكن تصنيف مكونات الشامبو الحالي على أنه تحت

المواد السطحية، التعزيز رغوة ومثبتات، وكلاء تكييف، إضافات خاصة، المواد الحافظة، وكلاء العزل، معدلات اللزوجة، opacifying أو توضيح وكلاء، العطور واللون.

المنظفات غير الأيونية ليس لديها خصائص رغوة كافية، وبالتالي لا يمكن استخدامها في الشامبو. المنظفات الكاتيونية مثالية بسبب رغوة وقوة التنظيف. الأنيونية والأمهوليتيك اتّسبا ً بسبب التكلفة المنخفضة، الرغوة، و خصائص التكييف.

من قائمة المواد السطحية الأنيونية ، وتشمل تلك المستخدمة في الشامبو كبريتات ألفا الأوليفين ، كبريتات الكل ، كبريتات البولي إيثيلين الألكيلية الجليكول. كما تستخدم الكبريتات واللاكتيات acyl في الشامبو. من بين المواد السطحية غير الأيونية ، وتستخدم الأحماض الدهنية alkanolamides ، مشتقات polyalkoxylated. أحماض ن ألكيلاسينو والبيتاين هي مواد بيانية عن بوهوتيريك تستخدم في الشامبو.

المضافات

hair treatment additivesوكلاء تكييف التكييف

يتم تضمين وكلاء تكييف في الشامبو لتحسين قابلية الإدارة والشعور وبريق الشعر. وتشمل المواد التي زعم أن لها تأثير تكييف على الشعر المواد الدهنية مثل اللانولين، والزيوت المعدنية؛ المنتجات الطبيعية مثل polypeptides، مشتقات البيض، مقتطفات العشبية؛ والمنتجات الاصطناعية مثل المواد السطحية المصممة خصيصا والراتنجات.

معدلات اللزوجة

يمكن تحقيق سماكة الشامبو من قبل عدد من المركبات. وتشمل المركبات التي يمكن استخدامها لتعديل لزوجة الشامبو: الشوارد واللثة الطبيعية ومشتقات السليلوز وبوليمرات كاربوكسيفينيل وغيرها. وتشمل القائمة: كلوريد الأمونيوم، كلوريد الصوديوم، كارايا الصمغ، تراغاكانت الصمغ، الجبينات، هيدروكسي سيلولوز، هيدروكسي بروبيل السليلوز، كاربوكسيميثيل سيلولوز، استر الفوسفات، البولي فينيل اللاهام.

Opacifying وتوضيح وكلاء

ويمكن استخدام عدد من المواد لopacifying أو إعطاء تأثير pearlescent للشامبو. تعمل solubilisers غير الأيونية والكحول والفوسفات على تحسين الشفافية.
العوامل opacifying هي: Alkanolamides أو الأحماض الدهنية أعلى, الجليكول مونو – ودي-stearates, البروبيلين غليكول – والجليكول-monostearates والبالميتات, الكحول الدهنية (السيتيل, stearyl). معظم مستحلبات حليبي من البوليمرات الفينيل واللاتكس; المغنيسيوم والكالسيوم أو الزنك ملح حمض stearic، أكسيد تفريقنا بدقة أو ثاني أكسيد التيتانيوم، وسيليكات الألومنيوم المغنيسيوم.

العوامل المنبهة هي: الإثانول isopropanol; البروبيلين غليكول, الهيكسلين; جليكول، ثنائي ميثيل-octyne ديول فوسفات: الكحول البولي ثوكسيكلت واسترات.العوامل المنبهة هي: الإثانول isopropanol; البروبيلين غليكول, الهيكسلين; جليكول، ثنائي ميثيل-octyne ديول فوسفات: الكحول البولي ثوكسيكلت واسترات.

وكلاء العزل

وتستخدم هذه المواد لمعالجة منع ترسب أملاح الكالسيوم والمغنيسيوم من الصابون على الشعر. البولي فوسفات هي من بين عوامل العزل الأكثر استخداما في الشامبو.

المواد الحافظه

يمكن أن يؤدي نمو البكتيريا في الشامبو إلى انهيار المنظفات في الشامبو مما يؤدي إلى تلون المنتج. تتداخل المواد السطحية في الشامبو مع النشاط المبيد للجراثيم من مضادات الجراثيم. وينبغي النظر في هذه الحقيقة عند اختيار المواد الحافظة. لذلك ، من الضروري تركيزات أعلى من المواد الحافظة في الشامبو.

العطور

يجب أن تكون العطور المختارة قابلة للذوبان ومتوافقة مع الشامبو. وهذا يعني أن اللزوجة والاستقرار يجب أن تظل غير متأثرة. يمكن استخدام عطور الأعشاب أو الفواكه أو الأزهار في الشامبو.

صياغه

يمكن تصنيف الشامبو إلى المجموعات الرئيسية التالية:

  1. شامبو سائل ة واضحة
  2. كريم السائل / غسول الشامبو
  3. الشامبو الكريمي
  4. جل الشامبو
  5. الشامبو الجاف/المجفف
  6. الشامبو رغوة الهباء الجوي

شامبو سائل ة واضحة

يمكن إعداد الشامبو السائل الصافي مع المنظفات التي لها نقطة سحابة أقل. ويمكن أيضا أن تكون هذه مصنوعة من المنظفات وalkalonamides.
يمكن إعداد الشامبو السائل الواضح المركز مع كبريتات لوريل أحادية الذوبان أكثر قابلية للذوبان. ويمكن استخدام هذه الشامبو من قبل مصففي الشعر عن طريق تخفيف في وقت الاستخدام. تكوين هذا الشامبو هو كبريتات الغار أحادي الإيثانولامين (70٪)، وجوز الهند diethanol amide (2٪)، واللون والعطور، والمواد الحافظة في كمية صغيرة.

liquid creamy shampooكريم سائل أو غسول الشامبو

ويمكن إعداد هذه عن طريق إضافة opacifier مثل الإيثيلين جلايكول مونوسترات أو الإيثيلين غليكول distearate لمسح الشامبو السائل.
ومع ذلك ، فإن هذه تميل إلى إعادة الذوبان في الشامبو في الطقس الحار. يمكن إضافة سترات المغنيسيوم غير القابلة للذوبان للتغلب على هذه المشكلة.

الشامبو الكريمي

مصففي الشعر المهنية الطلب الشامبو كريم. عموما، هذه تشكل كبريتات الكليل الصوديوم (38٪) التي تعطي منتجات من الاتساق الشركة. الكحول السيتيل (7٪ ) يمكن إضافتها كمنشئ. يمكن إضافة الكالوناميد مثل جوز الهند diethanolamide ، يمكن إضافة الإيزوبروبانولاميد اللوري في تركيز من 1 إلى 2٪ كمثبت رغوة.مصففي الشعر المهنية الطلب الشامبو كريم. عموما، هذه تشكل كبريتات الكليل الصوديوم (38٪) التي تعطي منتجات من الاتساق الشركة. الكحول السيتيل (7٪ ) يمكن إضافتها كمنشئ. يمكن إضافة الكالوناميد مثل جوز الهند diethanolamide ، يمكن إضافة الإيزوبروبانولاميد اللوري في تركيز من 1 إلى 2٪ كمثبت رغوة.
العيب هو أن كتلة من البلورات الموجودة في الشامبو قد تذوب في الماء الساخن ، مما يجعل سيلان المنتج وشفافة. عند التبريد، تحدث إعادة التبلور وقد تكون البلورات التي تشكلت كبيرة، وتظهر ككتل أو كتلة ليفية.

جل الشامبو

وغالبا ما تصاغ الشامبو هلام مع المنظفات وحدها أو بالاشتراك مع الصابون.
من خلال تغيير نسب صابون جوز الهند ثلاثي الإيثانولامين ، كبريتات الغار ثلاثي الإيثانولامين وكبريتات لوريل الصوديوم ، يمكن إعداد مواد مختلفة.
يمكن أيضًا إعداد الشامبو الهلامي عن طريق سماكة الشامبو السائل الواضح التقليدي مع الأثيرات هيدروكسي ألكيلي أو ميثيل سيلولوز أو الكانولاميد. يمكن أن تنتج أيضًا تركيبات مناسبة من المواد السطحية الأنيونية وamphoteric المواد الهلامية.

مسحوق الشامبو

يتم إعداد الشامبو مسحوق مع مسحوق الصابون ومخففات مثل كربونات الصوديوم، بيكربونات الصوديوم، فوسفات ديالصوديوم أو البوراكس، أو مزيج منها.

هذه التركيبات متوفرة أيضا مع المكونات العشبية التي تهدف إلى إعطاء تأثير تلوين طفيف للشعر.

aerosol shampooشامبو الهباء الجويشامبو الهباء الجوي

الشامبو المتاحة في التعبئة والتغليف الهباء الجوي تسمى الشامبو الهباء الجوي. الشامبو لتعبئة الهباء الجوي مطلوبة لتكون وضعت خصيصا. عند رشها ، يجب أن تكون الرغوة قابلة للإدارة ويجب أن يكون لها ما يكفي من القدرة على البقاء. يتم تطبيق الشامبو الهباء الجوي عن طريق الرش على كف اليد. ثم يتم فرك تماما في الشعر الذي تم الرطب مقدما. وهي تشكل قاعدة الشامبو 90٪ والوقود الدافع 10٪.

ويمكن إعداد قاعدة الشامبو عن طريق خلط: الأمونيوم / تريإيثانولامين لوريل كبريتات 60٪; جوز الهند diethanolamine 2٪; والماء والعطور واللون والمواد الحافظة.

في الآونة الأخيرة، عاد الشامبو الجاف في شكل الهباء الجوي إلى شعبية.

شامبو خاصة

الشامبو وضعت لغرض محدد هي الشامبو قشرة الرأس، والشامبو لتأثير تكييف. هذان هما، إلى حد بعيد أهم مجموعات الشامبو التي يتم تسويقها لتأثيراتها الخاصة.

كيفية جعل الشامبوالشامبو المضاد للقشرة

نتيجة لانقسام الخلايا في طبقات أعمق من البشرة ، يتم دائمًا دفع بعض الخلايا نحو سطح الجلد. الخلايا الأبعد عن الأدمة هي keratinised وسفك في وقت لاحق. هذا يصحّ من فروة الرأس أيضا. عملية الكيراتينوينوووين وذرف يزيد إلى معدل غير طبيعي بسبب أي سبب في حالة وظيفة طبيعية لا مزامنة.نتيجة لانقسام الخلايا في طبقات أعمق من البشرة ، يتم دائمًا دفع بعض الخلايا نحو سطح الجلد. الخلايا الأبعد عن الأدمة هي keratinised وسفك في وقت لاحق. هذا يصحّ من فروة الرأس أيضا. عملية الكيراتينوينوووين وذرف يزيد إلى معدل غير طبيعي بسبب أي سبب في حالة وظيفة طبيعية لا مزامنة.

مثل هذه الحالة تسبب قشرة الرأس. في حالة أخرى ، هناك إفراز غير طبيعي للزهم من الغدد الدهنية. وتعرف الحالة السابقة باسم سيبورهويا سيكا والأخير باسم سيبورهويا أولوس. ترتبط هذه الظروف غير الطبيعية لفروة الرأس بشكل عام بزيادة في نمو البكتيريا والفطريات. وهذا قد يؤدي إلى مرض جلدي مثل حب الشباب والصدفية. ولذلك ينبغي معالجة الشروط المذكورة أعلاه. واحدة من النهج هو ، وإعداد الشامبو العلاج لقشرة الرأس.

مطلوب الشامبو العلاج أن يكون الوظائف التالية:

  1. وينبغي تنظيف من قبل الشعر وفروة الرأس وينبغي أن تترك الشعر يمكن التحكم فيها.
  2. لا ينبغي أن تهيج الغدد الدهنية، وتحتوي على مضادات الميكروبات لمنع نمو زيادة حدوث الميكروبات.
  3. يجب أن لا تقوم المكونات النشطة بتوعية فروة الرأس.
  4. وينبغي أن تقلل من درجة الحكة والتحجيم

وتشمل المكونات النموذجية للشامبو المستخدمة لعلاج قشرة الرأس: ثيمول، البيريثيون الزنك، ريسورينول، كبريتيد السيلينيوم، القطران الفحم المعدة، مركبات الأمونيوم الرباعية، عندما تستخدم كقاعدة الشامبو، .
كما تم تجسيد استخدام الثيمول والكافور والمنثول.

يتم تضمين Thymol والمنثول والكافور في الصياغة. المواد السطحية الكاتيونية ذات الوزن الجزيئي العالي تمتلك درجة أقل من العمل البكتيري. أثناء اختيار هذه المركبات ضمان أن defatting فروة الرأس وتهيج لا يحدث للاستخدام على المدى الطويل.

ومن بين هذه المركبات، فإن مركبات الأمونيوم الرباعية ذات أهمية. Centrimide، وهو خليط من dodecyl، tetradecyl، وبروميدات الأمونيوم سداسي ميثيل الميثيل غير مهيجة وغير سامة في التخفيفات التي تستخدم عموما. مركبات الأمونيوم الرباعية الأخرى هي كلوريد البنزالكونيوم وكلوريد الأمونيوم الزيلبي ثنائي ميثيل. على الرغم من أن كلوريد الأمونيوم البنزيل السنتيل هو أقل bacteriostatic من كلوريد centrimide أو البنزالكونيوم ، ولكن استخدامه يحسن مظهر الشعر. Centrimide قابل للذوبان في 2 أجزاء من الماء ولكن يتم استخدام الكحول حتى يتم الحفاظ على الوضوح أثناء التخزين. في الشامبو على أساس ديثيلفثالات centrimide يضاف أيضا لزيادة اللزوجة.

تكييف الشامبو

المصطلحين "تكييف الشامبو" و "مكيفات الشامبو" ويبدو أن يعني الشيء نفسه. تطبيقاتهم هي نفسها. الوظيفة الرئيسية للشامبو تكييف هو التنظيف. كما أنه يحسن القدرة على إدارة الشعر ومظهره ومظهره. في حين أن مكيفات فك الشعر الرطب وتحسين إدارة كل من الشعر الرطب والجاف.
مركبات الأمونيوم الرباعية لها خصائص تكييف. يتم نقل خصائص تكييف في مركبات الأمونيوم رباعية من قبل العمل المعقد الكبير نسبيا وهو جوهري للبروتين. تتم إزالة الشحنة الثابتة بسبب امتصاص مركبات الأمونيوم الرباعية على ألياف الشعر. وهذا يقلل من الاحتكاك بين خصلات الشعر الفردية. وهكذا يصبح الشعر أكثر قابلية للإدارة. ويمكن إعداد منتجات مرضية باستخدام ستريل ثنائي ميثيل البنزيل كلوريد الأمونيوم.

اشترك الآن – تلقي آخر الأخبار والتحديثات من AustraLab

قد ترغب أيضا ...قد ترغب أيضا ...

© 2020  AustraLab

arArabic